Islamic Calendar

مورينيو يُعيّن زيدان مساعداً فنياً


كرة القدم - الدوري الإسباني

"زيزو" يتولى منصباً جديداً في ريال مدريد يُقرّبه من الفريق ويُبعده عن الإدارة بُناءً على رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للـ"بلانكو".

من المقرر أن يتولى النجم الفرنسي الدولي السابق زين الدين زيدان منصباً جديداً في النادي الملكي، بعد مطالبة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو أن يصبح "زيزو" مساعداً قريباً له.
ويشغل حالياً زيدان منصب "سفير ريال مدريد"، كما أنه المستشار الخاص لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.
الاستفادة من الخبرات
لكن مورينيو يسعى للاستفادة من خبرات اللاعب السابق في صفوف الـ"ميرينغي"، مؤكداً أنه "يريد أن يعتمد على زيدان كمساعد قريب له"، حسبما أكد لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
وأضاف المدير الفني السابق لتشيلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي: "أريد أن يكون زيدان مساعداً قريباً لي وأن أبعده نسبياً عن الإدارة، لا أعتقد أنه يتمنى أن يصبح مديراً فنياً، لكني أتمنى أن أستفيد من خبراته".
انجازات زيدان
وحقق زيدان (38 عاماً) إنجازات لن تُمحى من ذاكرة جماهير "سانتياغو بيرنابيو"، إذ قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2002، وبكأس السوبر الأوروبية وكأس الـ"إنتركونتيننتال" في العام ذاته، وعلى المستوى المحلي حقق مع الـ"ميرينغي" الدوري مرة وكأس السوبر مرتين.
موافقة زيزو
ومن جانبه استجاب النجم صاحب الشعبية الجارفة في أوروبا لمطالب مورينيو، حيث أوضح السبت لمحطة "أوروبا 1" الفرنسية: "سأعمل مع مورينيو أكثر، وسأكون حلقة الوصل بين الفريق ورئيس النادي، هذا العمل يناسبني تماماً لأنني أريد أن أتعمق أكثر في كرة القدم".
يذكر أن زيدان - أفضل لاعب في العالم 3 مرات - حقق مع منتخب بلاده لقب كأس العالم عام 1998 ولقب كأس الأمم الأوروبية عام 2000.
المصدرEurosport مهند اشناوي

هناك 4 تعليقات:

برشا وبس يقول...

الرجل المناسب في المكان المناسب زيزو سيكون المحرك للفريق التعبان،بركي برجعلوا مجده السابق،،، برشا وبس عمي.

برشا برشا يامدلل يقول...

مع احترامي لفريق الريال ومدربه الرائع مورينيو، لا يصلح العطار ما افسد الهر، زيزو رائع بمعنى الكلمة، ولكن الريال ما بيستاهلو

مدرديدي يقول...

الله عليك يا مورينهو لقد إخترت الإنسان المناسب في المكان المناسب زيزو سيكون ذادا للاعبين اوقات الشدة بجانبك يا مو.

بلا برشا بلا بطيخ يقول...

هذا ما يتمناه كل عشاق زيزو والريال لان خبرة زيزو سيكون لها تأثير كبير على الفريق وبالاخص بن زيما